مدونة معاون

كيفية معرفة رصيد ccp عن طريق الأنترنت في بريد الجزائر

في هذه التدوينة سنقدم لكم طريقة معرفة رصيد ccp في حسابك البريدي عن طريق انترنت فقط ، دون الحاجة لذهاب الى المركز البريدي وانتظار لساعات وذلك فقط لمشاهدة كم يوجد بحسابك ، فلماذا تتحمل كل هذا ويمكنك مشاهدة رصيدك فقط من انترنت.

كيفية معرفة رصيد ccp عن طريق الأنترنت في بريد الجزائر

كيفية معرفة رصيد ccp عن طريق الأنترنت:

ولكن قبل ذلك يجب عليك طلب رقم سري لحسابك في بريد الجزائر ccp حتى تتمكن من معرفة رصيدك عن طريق الأنترنت. والمطلوب منك حتى تحصل على رقم السري هو دفع الملف التالي لمصلحة البريد والذي يتكون من:

* نسخة طبق الاصل من بطاقة الهوية.
* شيك مشطوب او رقم حسابك البريدي.
* رقم هاتفك.
* طلب خطي. اذا لم تعرف كيفية كتابة طلب خطي اليك نموذج كيفية كتابة طلب خطي.

وبعد اعطاء ملف السابق ذكره سيقدم لك الموظف رقمك السري مباشرة وسيتم تفعيله بعد مدة لا تزيد عن 24 ساعة.

بعدها يمكنك إطلاع على رصيدك وذلك من خلال التوجه الى الموقع التالي eccp.poste.dz  وقم بكتابة معلوماتك ( رقم حسابك البريدي ، رقمك السري ، وكود الكابتشا .. ).


ملاحظة: العملية ليست مجانية فمثلا لمشاهدة nouvel avoir يتم خصم 10 دج ، و لمشاهدة relevé يتم خصم 20 دج. طبعا يتم الخصم من حسابك في بريد الجزائر.


قبل ان نختم اود ان اطلعكم على بعض المواضيع التي ربما قد تجدها مفيدة لك على سبيل المثال كيفية كتابة محضر اجتماع. او طريقة إرسال الأموال إلى حساب بريدي جاري ccp.

هذا كان كل شيء عن كيفية طلب رقم سري لحسابك في بريد الجزائر ccp لمعرفة رصيدك عن طريق الأنترنت او الهاتف الثابت 1530 او عن طريق شريحة موبيليس ، اذا كان هناك اي اضافة اخرى تم اضافتها فلا تتردد في اخبرنا في تعليق حتى تساهم في نشر افادة بين الناس.